ورد بريس للمبتدئين

لماذا تحتاج إلى CDN لمدونتك على WordPress؟ [مخطط المعلومات الرسومي]

خطوه بخطوه على الطريق

لماذا نحتاج content delivery network | CDN ؟

نحن نحصل على الكثير من الطلبات للحصول على شرح تفصيلي حول كيفية تسريع مدونة WordPress الخاصة بك. في العروض السابقة ، شددنا على الكثير حول Content Delivery Network | CDN ، ولكن يبدو أننا لا نوضح أنفسنا بما فيه الكفاية. لا يزال العديد من المبتدئين لا يفهمون ما هو CDN  | Content Delivery Networkلأننا نطرح باستمرار سؤال “هل سأظل بحاجة إلى الاستضافة إذا حصلت على CDN | Content Delivery Network؟”. هذا جزئيا خطأنا لعدم جعل الأمور واضحة. لقد لفت انتباهنا إلى أنه في كل مرة نكتب فيها عن Content Delivery Network| CDN ، نتجاهل دائمًا الأساسيات. لذا في هذه المقالة ، سنحاول شرح ما هو CDN ، ولماذا تحتاج إلى CDN |Content Delivery Network لمدونة WordPress الخاصة بك.

تحديث: فقط للتوضيح ، CDN هو شيء تستخدمه فوق وجود حساب استضافة ويب لأنه يساعد على تسريع الأشياء. لا يحل CDN محل حساب استضافة الويب. لا تزال بحاجة إلى مزود استضافة مثل SiteGround و Bluehost وغير ذلك.

content delivery network

ماهو content delivery network | CDN؟

شبكة CDN هي اختصار لـ Content Delivery Network وهي عبارة عن شبكة من الخوادم التي تقدم المحتوى الثابت المخبأ من مواقع الويب إلى المستخدمين استنادًا إلى الموقع الجغرافي للمستخدم. الموضوع مش مفهوم اوي هبسطهالك .. دعونا نقسمها في كلمات أبسط.

عادةً عندما يأتي المستخدم إلى مدونتك على WordPress ، تتم إعادة توجيهه إلى خادم مضيف الويب الخاص بك (أي HostGator). يقع خادم مضيف الويب الخاص بك في موقع مركزي مثل هيوستن ، تكساس. لذلك كل مستخدم على موقع الويب الخاص بك هو الوصول إلى هذا الخادم واحد لعرض موقع الويب الخاص بك. الآن إذا كان لديك عدد كبير من الزيارات ، فيمكنك زيادة التحميل على الخادم الخاص بك مما يؤدي إلى بطء تحميل الموقع أو حتى تعطل الخادم. هذا هو المكان الذي يأتي فيه CDN في متناول اليد لأنه عباره عن شبكة من الخوادم ، ولكن الأهم من ذلك أن هذه الخوادم تنتشر عبر العالم. عند استخدامك لـ CDN ، يتم تخزين المحتوى الثابت وتخزينه على جميع هذه الخوادم. يتضمن المحتوى الثابت الصور ، أوراق الأنماط (ملفات css) ، javascripts ، Flash ، إلخ. الآن عندما يزور أحد المستخدمين موقعك (الخادم الأصلي) ، تقوم تقنية CDN بإعادة توجيههم إلى أقرب خادم إلى موقعهم.

على سبيل المثال: إذا تمت استضافة الخادم الرئيسي في Houston، TX ، وشخص آخر من Durham ، تحاول إنجلترا الوصول إليه ، فسيتم إعادة توجيهها إلى أقرب خادم قد يكون في لندن. هذا يحد من عدد قفزات الإنترنت اللازمة لنقل الملفات الثابتة إلى المستخدم النهائي الخاص بك.

يؤثر قرب المستخدم من خادم الويب على وقت التحميل. من خلال نشر المحتوى عبر خوادم متعددة موزعة جغرافيًا ، يمكنك جعل صفحاتك يتم تحميلها بشكل أسرع من منظور المستخدم. هذا هو الدور الرئيسي والمهم لل CDN . بكلمات بسيطة ، كلما اقترب خادم CDN من مكان وجود المستخدم ، كلما زادت سرعة حصول المستخدم على المحتوى.

لماذا تحتاج content delivery network | CDN لمدونتك WordPress ؟

إذا كنت تقرأ المقطع أعلاه ، فيمكنك أن ترى بوضوح أن وجود CDN يمكن أن يكون له تأثير كبير على موقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض المزايا التي رأيناها على موقعنا باستخدام CDN:

السرعة – بمجرد أن نبدأ باستخدام CDN على موقعنا ، أصبح الموقع أسرع.
Crash Resistance – شكرا لك يا رفاق لتبادل مقالاتنا ، لقد تلقينا نوبات ضخمة من  السوشيال ميديا  على بعض مقالاتنا. إذا لم يكن الإعداد الصحيح لـ CDN وإعداد التخزين المؤقت ، فسيتعطل موقعنا عدة مرات. تسمح لنا CDN بتوزيع الحمل على خوادم متعددة بدلاً من المرور بنسبة 100٪ إلى الخادم الرئيسي لدينا مما يقلل من احتمال حدوث عطل.
تجربة محسنة للمستخدم – منذ أن بدأنا باستخدام CDN ، لاحظنا انخفاضًا في معدل الارتداد على موقعنا. علاوة على ذلك ، شهدنا أيضًا زيادة في مرات مشاهدة الصفحة وعدد الصفحات التي شاهدها كل مستخدم. من الواضح أن الموقع السريع يعني تحسين تجربة المستخدم.
تحسينات في تحسين محركات البحث – ذكرت شركة Google بوضوح أن المواقع الأسرع تميل إلى ترتيب أعلى في محركات البحث. لقد لاحظنا ترتيب موقعنا أعلى مرة واحدة فعلنا التحسين على موقعنا.
نحن نستخدم MaxCDN على موقعنا ، وهي مذهلة. لقد التقينا بالناس من MaxCDN شخصيًا ، وهم رائعون أيضًا في الدعم أيضًا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: