ورد بريس للمبتدئين

كيفية إصلاح الخطأ في إنشاء اتصال مع قاعدة البيانات في WordPress

طريقة حل المشكله

إذا كنت تتصفح الويب لفترة من الوقت ، فهذا يعني أنك رأيت هذا الخطأ عدة مرات على الأقل. خطأ إنشاء اتصال قاعدة البيانات هو واحد من تلك اللعنات التي يمكن أن يكون سببها العديد من الأسباب. بصفتك مبتدئًا في WordPress ، قد يكون هذا محبطًا بشكل خاص عندما يحدث من تلقاء نفسه دون تغيير أي شيء. واجهنا هذه المسألة بالأمس على موقعنا الخاص. استغرق الأمر أكثر قليلاً من 20 دقيقة للكشف عن المشكلة وإصلاحها. أثناء إجراء البحث للعثور على الأسباب المحتملة ، أدركنا أنه لا توجد مقالة جيدة تغطي كل شيء. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إصلاح الخطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات في WordPress عن طريق تجميع قائمة بالحلول في مكان واحد.

ملاحظة: قبل إجراء أي تغييرات على قاعدة البيانات ، تأكد من وجود نسخ احتياطية كافية.

هل تحدث المشكلة لـ / wp-admin / أيضًا؟

أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أنك تحصل على نفس الخطأ في كل من الواجهة الأمامية للموقع ، والنهاية الخلفية للموقع (wp-admin). إذا كانت رسالة الخطأ هي نفسها على كلتا الصفحتين “خطأ في إنشاء اتصال قاعدة بيانات” ، فانتقل إلى الخطوة التالية. إذا كنت تحصل على خطأ مختلف في wp-admin على سبيل المثال شيء مثل “واحد أو أكثر من جداول قاعدة البيانات غير متوفرة. قد تحتاج قاعدة البيانات إلى الإصلاح “، ثم تحتاج إلى إصلاح قاعدة البيانات الخاصة بك.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة السطر التالي في ملف wp-config.php الخاص بك. أضفها قبل كل شيء ، توقف عن التعديل! مدونة التدوين الممتع “wp-config.php.

1
define('WP_ALLOW_REPAIR', true);

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك رؤية الإعدادات عن طريق زيارة هذه الصفحة: https://www.yoursite.com/wp-admin/maint/repair.php

كيفية إصلاح الخطأ في إنشاء اتصال مع قاعدة البيانات في WordPress

تذكر ، لا يحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول للوصول إلى هذه الوظيفة عند تعيين هذا التعريف. هذا لأن هدفه الرئيسي هو إصلاح قاعدة بيانات تالفة ، يمكن للمستخدمين في كثير من الأحيان عدم تسجيل الدخول عندما تكون قاعدة البيانات تالفة. لذلك بمجرد الانتهاء من إصلاح قاعدة البيانات وتحسينها ، تأكد من إزالة هذا من wp-config.php الخاص بك.

إذا لم يؤد هذا الإصلاح إلى حل المشكلة ، أو كنت تواجه مشكلة في تشغيل الإصلاح ، فتابع قراءة هذه المقالة حيث قد تجد حلًا آخر للعمل.

التحقق من ملف WP-Config
من المحتمل أن يكون WP-Config.php هو أهم ملف في تثبيت WordPress بالكامل. هذا هو المكان الذي تحدد فيه تفاصيل WordPress لتوصيل قاعدة البيانات الخاصة بك. إذا قمت بتغيير كلمة مرور الجذر ، أو كلمة مرور مستخدم قاعدة البيانات ، فستحتاج إلى تغيير هذا الملف أيضًا. أول شيء يجب عليك التحقق منه دائما هو أن كل شيء في ملف wp-config.php هو نفسه.

1
2
3
4
define('DB_NAME', 'database-name');
define('DB_USER', 'database-username');
define('DB_PASSWORD', 'database-password');
define('DB_HOST', 'localhost');

تذكر أن قيمة DB_Host قد لا تكون دائمًا localhost . اعتمادا على المضيف ، سيكون مختلفا. بالنسبة إلى المضيفين المشهورين مثل HostGator و BlueHost و Site5 ، فهو المضيف المحلي. يمكنك العثور على قيم مضيف أخرى هنا.

اقترح بعض الناس أنهم حلوا مشكلتهم عن طريق استبدال localhost مع IP. من الشائع رؤية هذا النوع من المشكلات عند تشغيل WordPress في بيئة خادم محلية. على سبيل المثال في MAMP ، قد يبدو أن قيمة DB_Host عند تغييرها إلى IP تعمل.

1
define('DB_HOST', '127.0.0.1:8889');

سيختلف عنوان IP عن خدمات استضافة الويب عبر الإنترنت.

إذا كان كل شيء في هذا الملف صحيحًا (تأكد من التحقق من الأخطاء المطبعية) ، فمن العدل أن تقول أن هناك خطأ ما في نهاية الخادم.

تحقق من استضافة الويب (MySQL Server)
غالبًا ستلاحظ هذا الخطأ في إنشاء اتصال قاعدة البيانات عندما يتكدس موقعك مع الكثير من الزيارات. في الأساس ، لا يستطيع الخادم المضيف التعامل مع الحمل (خاصة عندما تكون في استضافة مشتركة). سيصبح موقعك بطيئًا بالفعل وسيقوم بعض المستخدمين حتى بإصدار الخطأ. لذا فإن أفضل ما يجب عليك فعله هو الحصول على الهاتف أو التواصل المباشر مع مزود خدمة الاستضافة الخاص بك وسؤالهم عما إذا كان خادم MySQL متجاوبًا.

بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين يرغبون في اختبار ما إذا كان خادم MySQL يعمل بنفسك ، يمكنك القيام ببعض الأشياء. اختبار المواقع الأخرى على نفس الخادم لمعرفة ما إذا كانت تواجه المشكلة. إذا كانوا أيضا يحصلون على نفس الخطأ ، فمن المؤكد أن هناك خطأ ما في خادم MySQL الخاص بك. إذا لم يكن لديك أي موقع آخر على نفس حساب الاستضافة ، فانتقل ببساطة إلى cPanel وحاول الوصول إلى phpMyAdmin وقم بتوصيل قاعدة البيانات. إذا كان بإمكانك الاتصال ، فسنحتاج إلى التحقق مما إذا كان مستخدم قاعدة البيانات لديك لديه الإذن الكافي. قم بإنشاء ملف جديد يسمى testconnection.php وقم بلصق التعليمة البرمجية التالية فيه:

1
2
3
4
5
6
7
8
<?php
$link = mysql_connect('localhost', 'root', 'password');
if (!$link) {
die('Could not connect: ' . mysql_error());
}
echo 'Connected successfully';
mysql_close($link);
?>

تأكد من استبدال اسم المستخدم وكلمة المرور. إذا كان الاتصال متصلاً بنجاح ، فهذا يعني أن المستخدم لديه الإذن الكافي ، وهناك شيء آخر غير صحيح. ارجع إلى ملف wp-config للتأكد من صحة كل شيء (إعادة البحث عن الأخطاء).

إذا لم تتمكن من الاتصال بقاعدة البيانات بالانتقال إلى phpMyAdmin ، فأنت تعرف أنها شيء ما مع الخادم الخاص بك. لا يعني بالضرورة أن خادم MySQL الخاص بك معطّل. قد يعني ذلك أن المستخدم ليس لديه الإذن الكافي.

في حالتنا ، كان خادم MySQL يعمل. جميع المواقع الأخرى على الخوادم كانت تعمل بشكل جيد باستثناء WPBeginner. عندما حاولنا الذهاب إلى phpMyAdmin ، انتهى الأمر بالحصول على الخطأ:

# 1045 – تم رفض الوصول للمستخدم ‘foo’ @ ’٪’ (باستخدام كلمة المرور: نعم)

وصلنا على الهاتف مع HostGator وسرعان ما وجد دعمهم المشكلة. بطريقة ما ، تمت إعادة تعيين أذونات مستخدمينا. لست متأكدا كيف حدث ذلك ، ولكن على ما يبدو كان هذا هو السبب. عادوا واستعادوا الأذونات وكنا قادرين على إعادة الموقع مباشرة.

لذا إذا حصلت على خطأ تم رفض الوصول في أي من الاتصال بـ phpMyAdmin أو من خلال نتائج testconnection.php ، فيجب عليك الاتصال بالمضيف على الفور لإصلاحه.

الحلول التي عملت من أجل الآخرين
من المهم ملاحظة أن هذه قد لا تعمل من أجلك. استخدم على مسؤوليتك الخاصة وتأكد من أن لديك نسخ احتياطية كافية إذا حدث أي خطأ.

وقال ديباك ميتال إن موكله كان يحصل على الخطأ في ضرورة إصلاح قاعدة البيانات. حتى بعد إصلاح قاعدة البيانات ، لم يذهب الخطأ بعيدا. حاول أشياء مختلفة وفي النهاية ، كانت المشكلة عنوان الموقع. على ما يبدو أن تغيرت مما تسبب في استمرار الخطأ. قام بتشغيل استعلام SQL بالانتقال إلى phpMyAdmin:

UPDATE wp_options SET option_value='YOUR_SITE_URL' WHERE option_name='siteurl'

تأكد من استبدال YOUR_SITE_URL بمثال عنوان url الفعلي: https://www.wpbeginner.com. ستكون wp_options مختلفة إذا قمت بتغيير بادئة قاعدة WordPress الافتراضية.

يبدو أن هذا حل المشكلة له ولعدد قليل من الأشخاص الذين علقوا على مشاركته أيضًا.

اقترح ساشينوم أنه تمكن من توصيل قاعدة البيانات بـ testconnection.php ، لذا قام بتغيير مستخدم wp-config.php إلى المستخدم Root. بدأ WordPress العمل بشكل جيد. ثم عاد الإعدادات مرة أخرى إلى مستخدم قاعدة البيانات ، واستمر في العمل. لم يستطع معرفة ما هو الخطأ ، لكنه خلص إلى أنه خطأ مطبعي.

واقترح المجارون أنهم قاموا بإزالة محتوى active_plugins في جدول wp_options وقاموا بتحرير محتويات new_edited. في الأساس يبدو أن لإصلاح المشكلة. يرجى الرد الكامل هنا.

نقرأ على العديد من المصادر أن المستخدمين قاموا ببساطة بتحميل نسخة جديدة من WordPress وقاموا بإصلاح الخطأ.

هذا خطأ محبط حقًا. ما الذي جربته على ما يبدو بالنسبة لك؟ يسعدنا التوسع في هذا المورد ، بحيث لا يضطر آخرون إلى إهدار الكثير من الوقت في إيجاد حل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: