تسويق إلكتروني

seo on-page موقعك من الداخل (الجزءالثالث)

HTML لموقع أكثر تنظيما

HTML basics for your website/أساسيات HTML للوصول لأافضل SEO ممكن

HTML basics for your website

نقاشنا في المقالتين السابقتين كيفيه الوصول لمحتوى ممتاز وكيفيه اختيار الكلمات الأفتتاحيه لمقالاتك ..حان الوقت في هذا المقال لأعطاء الأهميه لل HTML ولدوره في موقعك. 

لست بحاجه لتكون مبرمج محترف أول لديك شهاده جامعيه بأي صوره من الصور ,ولكن إداره نشاط تجاري على الأنترنت بغير معرفه لأساسيات ال HTMLهو كأنك تقود بغير معرفه لما تعنيه إشارات المرور.

ولحسن الحظ يوجد اماكن مثل كود أكاديمي وخان أكاديمي ,حيث يوجد العديد من الفرص لتعلم كل شئ حول ال HTML الذي تحتاجه لخدمه موقعك في غمضه عين ومجانا. ومن الممكن كذلك أن تبدأ في التعلم بعملك عن طريق هذا الورقه السحريه البسيطه.

دعنا نلقى نظره على الأجزاء الأربعه لل HTML الذي يجب عليك العمل على تحسينهم لكل قطعه محتوي تقوم بأنتاجها.

 

علامات العنوان

علامات العنوان – علامات العنوان هي المكافئ لعناوين الصحف على الإنترنت.  فهي تظهر في علامة تبويب للمتصفح الخاص بك عندما تفتح صفحة جديدةوتسمى علامة  HTML الخاصة بها باسم العنوان . 

ولكن عندما يتعلق الأمر بالمدونات ، فإنها غالبًا ما تصبح علامة h1-tag ، التي تشير إلى العنوان من الترتيب الأول.يجب أن تحتوي كل صفحة على علامة h1 واحدة فقط لجعل العنوان واضحًا لـ Google. لقد أوضحنا لك كيفية القيام بذلك في جامعة Quick Sprout ، لكن موقع First Page Sage قام بتجميع بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للحصول على هذه الأمور بشكل صحيح.

الوصف التعريفي

الأوصاف التعريفية هي ما يظهر كمقتطف عندما تعرض Google صفحتك كنتيجة للباحثين. من السهل تحديد الأشخاص الذين قاموا بواجب SEO المنزلي الخاص بهم والذين لم يتم ذلك من خلال الوصف التعريفي.

إذا قمت بتحسين نتيجة الوصف التعريفي ، فلن تقوم Google بقطعها نهائيًا وجعلها تنتهي بـ “…” أو تجعلها تبدو وكأنها تنتهي في منتصف الجملة. غالبًا ما تشير الأوصاف التعريفية المحسنة إلى الكلمات الرئيسية للمحتوى مقدمًا.

يمكنك تعلم كيفية التوصل إلى علامات وصفية رائعة في Quick Sprout University ، كما يجب عليك التحقق من بعض الأمثلة الجيدة للحصول على صوره جيده للوصف التعريفي.ولكن لا تفكر إيضا  في إضافة مقتطف نص مكون من 160 حرفًا  على الرغم من ذلك.

 عند كتابته ، يجب أن تبقي الباحثين في الاعتبار أكثر بكثير من محركات البحث.طريقتنا المفضلة لتحرير كل من هذه باستخدام البرنامج المساعد Yoast SEO WordPress.

يمكنني استخدامه عبر الكثير من المواقع لأنه ببساطة أفضل مكوّن تحسين محركات البحث في السوق.إنها الأكثر شعبية ، حيث يتم تحديثها أسبوعيًا تقريبًا ، وتشتمل على الكثير من الميزات المتقدمة لتوفير الوقت.لن يساعدك ذلك في تعديل عناوينك وبياناتك الوصفية بسرعة فحسب ، بل سيعمل أيضًا على:

• تساعدك على تعيين البيانات التعريفية لكل شبكة اجتماعية بحيث يقوم تنسيق Facebook و Twitter وغير ذلك بتنسيق بياناتك الغنية ، مثل الصور.

• قم بإنشاء ملف Sitemap XML الخاص بك وتحديثه ديناميكيًا مع تطور موقعك.

• التكامل مع Google Search Console الخاص بك  بحيث يمكنك العثور بسرعة على أكبر المناطق المشكلة وحلها على موقعك.

• وغيرها الكثير!على سبيل المثال ، بدلاً من الاضطرار إلى تخصيص كل صفحة أو مشاركة يدويًا ، يمكنك إنشاء إعدادات افتراضية لعناوينك وبياناتك الوصفية.

يمكنك حتى إضافة ميزات إضافية. هناك اثنتان من الأدوات الرائعه هما أدوات تحليل قابلية القراءة والكلمة الرئيسية التي تساعد في توفير معايير بسيطة للأشخاص الذين تعمل معهم أو الاستعانة بمصادر خارجية.

وبهذه الطريقة ، هناك مؤشرات واضحة للعمل عليها قبل نشر المقال مباشرة على موقعك.

المخطط

 المخطط هو نتيجة للتعاون بين العديد من محركات البحث. إنها في الأساس مجرد مجموعة فرعية من علامات HTML المحددة التي ستعمل على تحسين الطريقة التي تعرض بها صفحات نتائج محرك البحث المحتوى الخاص بك.

على سبيل المثال ، استخدم مؤلف المثال أعلاه مع Bitcoin المخطط لتكوين التقييم الذي يعرضه Google على SERP. إنه عامل صغير إلى حد ما ، ولكنه بالتأكيد ممارسة جيدة

.لدى Moz بعض النصائح الجيدة حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من Schema. عند الانتهاء ، لا تنس اختبار صفحتك للتأكد من تشغيل كل شيء بسلاسة.

العناوين الفرعيه

العناوين الفرعية لا تساعد فقط في تنسيق المحتوى الخاص بك وإعطاء القراء نقاط مرجعية سهلة ، ولكنها تعطي  أيضًا على SEO أفضل.بالمقارنة مع علامات h1-h ، فإن h2 ، h3 ، h4 ، والرؤوس الفرعية الأخرى تتمتع بقدرة أقل على تحسين محركات البحث. لكنهم ما زالوا مهمين ، لذا يجب عليك استخدامها.

بالإضافة إلى ذلك ، إنه أحد أسهل محاولات تحسين محركات البحث التي يمكنك الحصول عليها على WordPress.

كيفية تشخيص تحسينات HTML؟؟ Search Console من Google (أدوات مشرفي المواقع سابقًا)  وتقرير “تحسينات HTML”  سيساعدك في تحديد بعض المشكلات التي أبرزتها أعلاه.

تستخدم Google البيانات الوصفية لموقعك ، بما في ذلك علامات العنوان والوصف التعريفي ، لمعرفة كيفية تصنيف موقعك بالضبط ثم إخبار المستخدمين عنه.داخل هذا التقرير ، ستتمكن من التشخيص بسرعة إذا:

• قمت بتكرارها عبر صفحات أو مشاركات أخرى على موقعك.

• ﻓﺘﺮة ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺟﺪًا أو ﻣﺸﺮوﻋﺔ أو ﻣﻘﻄﻌﺔ ﻗﺒﻞ أن ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ اﻟﻨﺎس ﻗﺮاءﺗﻬﺎ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ.

• إنها قصيرة جدًا بحيث لا تكون وصفية أو مفيدة بما فيه الكفاية.

• إنهم ببساطة غير وافرين بالمعلومات بدرجة كافية ويفتقرون إلى نية الكلمات الرئيسية.سيعطيك التقرير تحليلاً على مستوى الموقع.

بعد ذلك ، يمكنك النقر على الرقم حسب كل واحد للتعمق في الصفحة المحددة أو مشكلة النشر.

في النهايه

لا تنكر أن تعلم أساسيات الHTML مهم لتحسين أداء موقعك..أنتهت مقاله اليوم …أنتظروا المقاله القادمه عن تصميم بناء لموقعك ليكون عنصر جذب لجمهور متابعينك.

تابعونا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: